إذا كنت تشعر بالحرج، فمن المهم أن تدع الناس يعرفون أنك قد اخترقت - والأهم من ذلك، إعداد حساباتك وتثقيف الموظفين لتجنب حدوث ذلك مرة أخرى.
إذا تم الاستيلاء على حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية الأعمال التجارية، فإنه يمكن أن يكون ضارا بشكل كبير لسمعتها والعلاقة مع الجمهور.
هنا، يتقاسم خبراء الأمن وموظفو وسائل التواصل الاجتماعية نصائح حول كيفية التعامل مع الإختراق واستعادة صورة شركتك.
تغيير كلمات المرور على جميع الحسابات:-
أولا، حدد ما إذا كنت لا تزال قادرا على تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تم الاستيلاء عليه.
يقول رومين أوزيو، الرئيس التنفيذي لشركة إكونوسكوار، وهي شركة تحليلات في إنستاغرام: "إذا كنت تستطيع تسجيل الدخول، قم بتغيير كلمات المرور على جميع حساباتك في الشبكات الاجتماعية - وليس فقط تلك التي تم الاستيلاء عليها". "كما أن بعض منصات وسائل الاعلام الاجتماعية توفر القدرة على تسجيل الدخول عبر المواقع والخدمات الأخرى [تويتديك، على سبيل المثال]، قد تتعرض للخطر على شبكات إضافية."
حتى إذا كنت تشعر بالحرج، فمن المهم أن تدع الأشخاص يعرفون أنك قد اخترقت.
يقول بليز غريمز-فيورت، كبير موظفي الخدمات في مجال التواصل الاجتماعي، "العنصر الاجتماعي": "نشر تحديثا من الحساب الذي تم الاستيلاء عليه، مع ذكر ما حدث، وأنه قد تحدث تغييرات و / أو اتصالات غير مصرح بها".
"إذا تم إرسال أي رسائل خاصة أو مباشرة، اتصل بأولئك الذين تلقوها مباشرة لإخبارهم بما حدث وأنه لا ينبغي عليهم النقر على أي من الروابط التي تم إرسالها."
كما أنه من المفيد التحقق لمعرفة تطبيقات الطرف الثالث (أدوات نشر السيارات، على سبيل المثال) ترتبط بملفك الشخصي على الشبكات الاجتماعية. راجع القائمة وحذف أي قائمة لم تعد تستخدمها. إذا استمر ظهور محتوى غير مرغوب فيه تم نشره من خلال حسابك، فقد تحتاج إلى إبطال الدخول لجميع تطبيقات الجهات الخارجية.
